اسلوب تعليمي للوصول الى تعلم نشط واكثر فاعلية

من خلال زيارتي الى مدرسة بنات بلاطة الثانية وحضوري لشرح درس كتابة الاعداد بالطريقتين الموسعة والمختصرة ضمن 9999 قامت مدرسة المادة بتدريس الموضوع بطريقتين والسبب عدم نجاح الطريقة الاولى في توصيل المفهوم للطالبات الطريقة الأولى تمت عملية التدريس بالعرض التقليدي على السبورة باستخدام الطباشير ثم كلفت الطالبات بحل التدريب الخاص بالدرس فتم ملاحظة ضعف الاداء وكثرة الاخطاء عند الطالبات الطريقة الثانية : اعتمدت على استخدام الحواس لدى الطالبات وكانت الطريقة كالآتي : 1.عرض بطاقات تحمل ارقام مختلفة للاعداد ضمن 9999 . 2.تمثيل الاعداد باستخدام مكعبات دينيز من قبل الطالبات . 3. إجراء لعبة تربويه بين الطالبات حيث تمثل الطالبات الأعداد أنها أسرة بالبيت مكونه من الجدة تمثل ألاف الأب يمثل الميئات وألام تمثل العشرات الأبناء تمثل الآحاد . 4.وايضا قامت الطالبات بتشكيل الارقام باستخدام الملتينة وهنا

عرض لبعض صور الطالبات

  

 

About these ads

عن isra2012

هذه المدونة تختص في المواضيع التي تتحدث عن التكنولوجيا وتطورها في الحياه . كما انها تحتوي على كيفية استخدام التكنولوجيا في مجال التربية
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s